العودة   منتدى أطباء الجلدية > اسئلة واجوبة > جمالك عيادات-ديرما كلينك

الملاحظات

 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 12-13-2014, 02:36 PM
باسيل حسني باسيل حسني غير متواجد حالياً
Junior Member
 

Oo5o0004 تصبغات البشره ...!!!!

السلام عليكم دكتور محمد ... تحياتي لكم ...
اعاني منذ فتره طويله من تصبغات في البشره وخصوصا على جانبي الوجه ... وعلى الجبين ... واستعملت الدكوين وكريمات كثيره بناء على وصفات دكاتره جلديه ... وأيضا يورياج للبقع العميقه وقلوديرم ... ولكن للأسف لم تتحل مشكلتي ولا زالت التصبغات وممكن ان تخف وتعود كما السايق ...
طبعا انا عندي نقص بالغده الدرقيه ونقص بالافراز واخد تيروكسين ... وعندي أيضا اجسام مضاده ... وعملت تحليل للكورتيزون ... وطلع عندي مرتفع ... وقرات عن زيادة الكورتيزون وعلمت انها السبب في ما اعاني منه من تصبغات ...
وأيضا الدكتور اخبرني ان هناك زيادة في جرعة الثيروكسين التي اتناولها ... ويجب ان تتخفض ... وعمال اخفضها للمستوى المطلوب ...

- ولكن السؤال هل اتناول دواء يخفض نسبة الكورتيزون قليلا ..؟؟؟ لاحصل على نتيجه سريعه لعلاج احمرار البشره المائل للارجواني ؟؟؟
- ما هو العلاج في حالتي بعد ان تتضبط الجرعه الثيروكسين ؟؟؟
- هل تنخفض نسبة الكورتيزون المرتفع لوحدها بعد ان تتبط جرعة الثيروكين ..؟؟ ام تحتاج لعلاج دوائي مؤقت ؟؟ وما هو ؟؟؟
- ما علاقة الثيروكسين بالكورتيزون ؟؟؟؟

وهذا نتيجة تحليل الكورتيزول ... وكان هناك ارتفاع به حيث كانت نتيجته كورتيزول 335.5 nmol والمعدل الطبيعي هو 327 ...؟؟ او 386.75 umol والطبيعي من 180- 420 ؟؟؟؟

فما رايكم ... وما هو العلاج الدوائي او الكريمات التي تنصحون باستعمالها ...
مع خالص وجزيل الشكر لكم ...

قديم 12-15-2014, 01:12 AM   رقم المشاركة : [2]
dr.mohamed
عابر سبيل
 
افتراضي

مرحب بحضرتك
ممكن بعض التوضيحات البسيطة
السن؟
بداتى علاج من امتى للغده؟
البقع تتحسن ام انها منذ فترة طويلة كماذ كرتى نفس الشكل؟
البقع فى اماكن من الجسم اخرى ام من الوصف وجه فقط؟
هل انت متزوجة؟
جرعة علاج الغدة لا يجوز لطبيب الجلدية ان يعدل عليها والتعديل فقط من طبيب الغدد الصماء او الباطنة العامة لانها مهمة جدا ليكى انت لحين انتظام الجرعة سواء تقليل او زيادة
ولا يجوز من اجل بعض البقع رغم انها تكون نفسيا سيئة لحضرتك لكن الاهم علاج ا هو اكثر اهمية



التوقيع: الموقع يقدم تعريف بسيط خاص بالامراض الجلدية ولايغنى عن استشارة طبيبك (اذا كنت تعانى من مرض جلدى اذهب الى اقرب طبيب جلدية) ولا نقوم بكتابة روشتات علاج او وصفات ادوية
موقع أطباء الجلدية لا يشكل بديلاً عن الاستشارة الطبية الاختصاصية

قم بزيارة الشكل الجديد لمجلة الموقع من خلال الرابط التالى

dr.mohamed غير متواجد حالياً  
قديم 12-16-2014, 02:58 PM   رقم المشاركة : [3]
باسيل حسني
Junior Member
 
افتراضي


شكرا جدا دكتور للرد ...
السن 49 سنه .... البقع تتحسن وترجع تاني ... وهي في الوجه ... وهي على الجانبين في نهاية الحاجب ... لا لايوجد بقع بالجسم والحمدلله ...
نعم ... راجعت دكتور باطنه وعملت تحليل وتم تنزيل الجرعه لتكون مناسبه على ان اعمل تحليل نهاية الشهر ومتابعة الامر ... واتعالج للغده من فتره طويله من 2004 تقريبا ... وأيضا عندي اجسام مضاده للغده ... ونعم متزوج ..والحمدلله على كل حال ...
وحصل يادكتور ان هناك امر اكتشفته صدفه مع اني كنت شاكه فيه ... وهو اني اتناول أقراص ديفكلونات البوتاسيوم عيار 50 ملغ ... من فتره طويله ... وقريت انها لها تأثير على انزيمات الكبد وتعمل طفح جلدي وحساسيه لضوء الشمس ... فتوقفت عنها فورا .. لاني اخدها من اكثر من سنه او اتنين ... وواضح جدا انها هي السبب ... لاني من يومين فقط بس تركتها ... وشي تحسن بشكل خفيف ... والاحتقان والبقع السودا خفت الحمدلله ... لكنها لسه موجوده ...
ولكن ما العمل دلوقت في الحاله دي ... هل استعمل مقشر ومبيض ؟؟؟
اكرتين 5% والدكوين فورت 4% مع كريم سودو او اليكوم ؟؟؟
وازاي اخلطهم .. وهل استعمل حبوب انتي هيستامين لتخفيف الاحمرار الناشيئ من استعمال المقشر مع المبيض ...
لاني استعملت قبل كده كربم البقع من يورياج وأيضا فلوووديرم ... وكريم ايديال اللبناني الأصلي وكريمات كلف وتصفية بشره كثيره ...
فماذا تنصحوون ... من علاج لحالتي ... سواء ادويه أقراص او كريمات ... لان هناك قشره غامقه شويه ولازم تتشال ...
وفي اخر زياره لاخصائي الجلديه نصح بعمل تقشسر بحمض الفواكه ... ولكن انا مش مقتنع بالكلام دا ... لاني مقتنع ان الامر داخلي ... وطلع احساسي صحيح ...
وشكرا لكم ... وانتظر الاجابه ...



باسيل حسني غير متواجد حالياً  
قديم 12-19-2014, 11:20 PM   رقم المشاركة : [4]
dr.mohamed
عابر سبيل
 
افتراضي

طيب مادام الاسباب بسبب الدواء
لابد من معرفة انه الجسم ممكن يغير الجلد بنفسه فى خلال شهر
ودى بالنسبة للنتيجة الطبيعية
طبعا مع تجنب التعرض للشمس الكثيرة حتى لو شتاء فى حالات الحساسية الضوئية
الفكرة ليست ازالة البقع لانه هناك بقع سطحية دى سهلة
البقع او الكلف ( وممكن يطلع للرجال عادى وليس فقط النساء) يكون عميق شوية بيتحسن لكن لا ينتهى بسهولة
اذا كان طفح جلدى للادوية ده بيعمل حاجة اسمها بقع نتيجة الدواء تتحول للون البنى وتثبت تخف اما بالكورتيزون الموضعى او تركها بالوقت لو خفيفة
فانت حضرتك لا تستخدم الا لما يحددها الطبيب بالاسم سواء كلف او بقع عادية نتيجة دواء

خلط الكريمات ليست فى علبه ولكن بياخد على عقلة الاصبع جزء من هذا وذاك ويدهن على البقع ليلا فقط لمدة نصف ساعة ويشطف
لكن التغيرات الهرمونية تسبب الكلف ايضا للاسف حتى تكون على علم بها
راجع موضوع الكلف بالمنتدى كتبناه باستفاضة كبيرة
تجد فيه معلومات تفيد حضرتك ان شاء الله

علاج الكلف



التوقيع: الموقع يقدم تعريف بسيط خاص بالامراض الجلدية ولايغنى عن استشارة طبيبك (اذا كنت تعانى من مرض جلدى اذهب الى اقرب طبيب جلدية) ولا نقوم بكتابة روشتات علاج او وصفات ادوية
موقع أطباء الجلدية لا يشكل بديلاً عن الاستشارة الطبية الاختصاصية

قم بزيارة الشكل الجديد لمجلة الموقع من خلال الرابط التالى

dr.mohamed غير متواجد حالياً  
قديم 12-21-2014, 12:22 AM   رقم المشاركة : [5]
باسيل حسني
Junior Member
 
افتراضي

شكرا لك جدا يا دكتور ....
ذهبت للدكتور واخبرني انه من الغده الدرقيه .. لان عندي نقص فيها ...
واتناول ثيروكسين ... والدكتور شك قي زيادة الجرعه ... وطلب تحليل وفعلا عملت تحليل لل tsh وظهر ان هناك زيادة في الجرعه ... وانا استغرب ليه حصل كده ... لان عندي أيضا اجسام مضاده ...
والحمدلله على كال حال ...
فهل للغده الدرقيه تأثير على البشره بالطريقه دي ؟؟؟؟
حيث انها تميل للاسمرار وخصوصا عند الأطراف يعني من الوجنه الى الحاجب بشكل احمر مسمر ... وأيضا على الجبين في المنتصف ..
بجد مكنش يخطر على بالي حاجه زي دي ... وقاللي انه مش كلف ...
وعمال اخفف الجرعه .. مع اني مش عارف ايه السبب الي حصل وتنشطت بيه الغده ...
وحبيت اخبرك بالامر واشكرك يادكتور ...
وتقوللي نصيحتك ايه ... للحفاظ على البشره بعد العلاج من الغده ...
وهل يرجع لون البشره الطبيعي بعد الوصول للجرعه الصحيحه للغده ..؟؟؟
وشكرا لكم للموقع الجميل مره أخرى ...



باسيل حسني غير متواجد حالياً  
قديم 12-21-2014, 12:54 AM   رقم المشاركة : [6]
dr.mohamed
عابر سبيل
 
افتراضي

ايوه انا قلت ليكى انه التغير الهرمونى واقصد الغدة الدرقية وزيادة الهرمون طبيعى يعمل بقع لكن قد يصدف سبب اخر
طبعا يتحسن الون بزوال السبب بدرجة جيدة



التوقيع: الموقع يقدم تعريف بسيط خاص بالامراض الجلدية ولايغنى عن استشارة طبيبك (اذا كنت تعانى من مرض جلدى اذهب الى اقرب طبيب جلدية) ولا نقوم بكتابة روشتات علاج او وصفات ادوية
موقع أطباء الجلدية لا يشكل بديلاً عن الاستشارة الطبية الاختصاصية

قم بزيارة الشكل الجديد لمجلة الموقع من خلال الرابط التالى

dr.mohamed غير متواجد حالياً  
قديم 12-21-2014, 04:05 PM   رقم المشاركة : [7]
باسيل حسني
Junior Member
 
افتراضي

شكرا لك جدا ... يادكتور ... وحقيقي اشكركم على موقعكم الجميل والعريق ...

وعندي سؤال أخير بعد اذنك .. لما تتزبط الجرعه بتاعة الغده ..
هل تنصح بكريم معين عشان يزيل التفاوت بلون البشره ..
لانها عملت زي بقع متباعد وليها حافه او تباين في اللون ..
وخفت قوي عن الأول ...
فهل تنصح بكريم او خلطه او مستحضر جاهز ...
زي بايو بلانس او وايت اوبجيتكف او حاجت اخف للمحافظه على اللون بشكل عام ...

واشكركم مره أخرى ...



باسيل حسني غير متواجد حالياً  
قديم 12-22-2014, 01:46 AM   رقم المشاركة : [8]
dr.mohamed
عابر سبيل
 
افتراضي

دايما لا استخدم الكريمات الا بعد زوال وثبات الهرمونات لانها ستتجدد تانى وقد يزودها الكريم لو تم اساءة استخدامه
الجلد يترك شهر
تغذية من الخضروات والفواكه والليمون والبرتقال واليوسفى مهم للتفتيح اقصد كطعام وليس كريمات
بعد ذلك ان ثبتت القع يتم استخدام كريمات



التوقيع: الموقع يقدم تعريف بسيط خاص بالامراض الجلدية ولايغنى عن استشارة طبيبك (اذا كنت تعانى من مرض جلدى اذهب الى اقرب طبيب جلدية) ولا نقوم بكتابة روشتات علاج او وصفات ادوية
موقع أطباء الجلدية لا يشكل بديلاً عن الاستشارة الطبية الاختصاصية

قم بزيارة الشكل الجديد لمجلة الموقع من خلال الرابط التالى

dr.mohamed غير متواجد حالياً  
قديم 12-22-2014, 08:32 AM   رقم المشاركة : [9]
باسيل حسني
Junior Member
 
افتراضي

اشـــكرك يادكتووور ... جزيل الشــكــــر ....



باسيل حسني غير متواجد حالياً  
قديم 08-21-2017, 08:32 PM   رقم المشاركة : [10]
غير مسجل
Guest
 
افتراضي nour443@*****.com

اذا كانت نتيجة فحص tsh هي 9 ماهي الجرعه المناسبه للثيروكسين



 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 06:15 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
الادارة غير مسئولة عن مخالفات الأعضاء لشروط الموقع ولذا لا تتحمل ادارة الموقع عن اي ماده او مشاركه - تم - او سيتم نشرها من قِبل اعضائها ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير والموقع غير مسؤول عن أي اتفاق تجاري أو تعاوني بين الأعضاء فعلى كل شخص تحمل مسئولية نفسه إتجاه مايقوم به من بيع وشراء وإتفاق وأعطاء معلومات شخصية او ارقام تليفوناته او الاتصال باى احد او بيانات موقعه ويتحمل هو مسئوليتها كاملة