اكتب ايميلك ليصلك اخر اخبار ونصائح الموقع ولاتنسى تفعيل الرسالة التى تصلك على بريدك الألكترونى


العودة   منتدى أطباء الجلدية > :: أقسام الأطباء مصر - العرب (السعودية-العراق-سوريا-ليبيا-الاردن-الشارقة-ابوظبى) > صحة مصر (منتدى الصحه-عناوين-مراكز-معاهد-تدريب-مسابقة)
التسجيل التعليمـــات قائمة الأعضاء التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة

الملاحظات

 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 08-16-2011, 12:51 AM   رقم المشاركة : [61]
ahmedamer
Member
 
افتراضي

مستشفيات الصعيد تستقبل الأطباء المكلفين

كتبت دانة الحديدى
أعلن د.عمرو حلمى، وزير الصحة والسكان، أن الدفعة المقبلة من تكليف الأطباء سيتم توزيعها كاملة على محافظات الوجه القبلى، وذلك لوجود عجز شديد فى الأطباء فى تلك المحافظات بسبب إقبالهم على أداء فترة التكليف فى محافظات الدلتا، مشددا على أنه سيتم إلغاء كافة الاستثناءات المتعلقة بنقل الأطباء من المحافظات التى تم تكليفهم بها.

وأضاف أنه يجب على الشباب المصرى أن يخدم فى المحافظات المختلفة حتى يتعمق لديه انتماؤه لوطنه، داعيا أولياء أمور الأطباء الشباب، خاصة الطبيبات، لتبنى هذا المفهوم، فى حين أوضح د.نصر السيد، مساعد الوزير لشئون الطب الوقائى، أن 80% من دفعة التكليف تكون من الطبيبات بسبب قضاء شباب الأطباء لفترة التجنيد، مؤكدا أنه سيتم وضع طبيبتين، أو طبيبة و صيدلية بكل وحدة طبية.



ahmedamer غير متواجد حالياً  
قديم 08-16-2011, 02:33 PM   رقم المشاركة : [62]
dr.mohamed
عابر سبيل
 
افتراضي

اعتقد انه صعب جدا ويكاد يكون خيال لو صح الخبر فعلا
لانه افتراضا انه مثلا فى الوج البحرى اطباء دلوقتى وجت ليهم نيابة
وطبعا لا يخلوا للاطباء الا فى تواجد استلام للدفعة الجديدة
يعنى ستحدث كوارث
وكمان ماذا عن سيناء ومطروح والبحر الاحمر
كلها مناطق نائية ولها نفس الحكاية بدون اى اشخاص لن تعمل اذا حاجة زى دى
وممكن بقضية واحدة ليس لها اى قيمة القرار لو صدر فعلا



التوقيع:

الموقع يقدم تعريف بسيط خاص بالامراض الجلدية ولايغنى عن استشارة طبيبك (اذا كنت تعانى من مرض جلدى اذهب الى اقرب طبيب جلدية) ولا نقوم بكتابة روشتات علاج او وصفات ادوية
موقع أطباء الجلدية لا يشكل بديلاً عن الاستشارة الطبية الاختصاصية


شاهد الشكل الجديد للموقع
dr.mohamed غير متواجد حالياً  
قديم 08-21-2011, 04:06 PM   رقم المشاركة : [63]
dr.mohamed
عابر سبيل
 
افتراضي

فى أول قرار للجنة المشتركة بين الوزارة ونقابة الأطباء
الصحة تشرف على تعاقدات الأطباء بالخارج للحفاظ على حقوقهم وكرامتهم

عقدت اللجنة المشتركة بين وزارة الصحة والسكان ونقابة الأطباء إجتماعها الأول برئاسة الدكتور عبد الحميد أباظة مساعد الوزير للشئون الفنية والسياسية ، و الدكتور عبد الفتاح رزق من جانب النقابة وقد إستعرض الإجتماع مشاكل الأطباء الخاصة بالأجور والبدلات والعلاج والتكليف والنيابات والسكن وبدل العدوى.

وأكد الدكتور عمرو حلمى وزير الصحة والسكان الذى حضر جانباً من الإجتماع أنه سوف يستمر فى حضور هذه الإجتماعات تباعاً ومتابعة حل مشاكل الأطباء خاصة الشباب.

وأشار الوزير بأن هذه اللجنة تعد السابقة الأولى من نوعها لتقارب وجهات النظر بين النقابة وبين الجهاز التنفيذى للدولة فى الصحة ، مطالبا بتفعيل عمل اللجنة ، ومؤكداً على ثقته الكاملة فى أعضائها للوصول لحلول العديد من مشاكل الأطباء.

من جانبة قال الدكتور عبد الحميد أباظة أن اللجنة سوف تستمر فى عملها رغم إعتراض البعض عليها وعلى تشكيلها للمساعدة فى حل مشاكل شباب الأطباء لأنها مهمة قومية ضرورية للغالبية منهم ، حيث أن الإستماع لمشاكلهم يأتى من خلال الممثل الشرعى لهم وهى النقابة ، مشيراً إلى أن اللجنة ستواصل إجتماعاتها النصف شهرية للمتابعة وإطلاع النقابة على ما يتم أولاً بأول للتواصل مع الأطباء من خلال اللجنة.

وأشار أباظة أن الوزير قد إستجاب لما طلبته اللجنة أثناء الإجتماع بضرورة إشراف وزارة الصحة على تعاقد الأطباء بالخارج لضمان الحفاظ على كرامة وحقوق الأطباء

فى الوقت نفسة أبدى وفد النقابة تقديرة التام لوزير الصحة ورئيس اللجنة وأعضائها على جهدهم وتفهمهم لأوضاع الأطباء ومحاولات وزارة الصحة الجادة فى سبيل تحقيق مطالب وطموح الأطباء قدر المستطاع والمتاح.



التوقيع:

الموقع يقدم تعريف بسيط خاص بالامراض الجلدية ولايغنى عن استشارة طبيبك (اذا كنت تعانى من مرض جلدى اذهب الى اقرب طبيب جلدية) ولا نقوم بكتابة روشتات علاج او وصفات ادوية
موقع أطباء الجلدية لا يشكل بديلاً عن الاستشارة الطبية الاختصاصية


شاهد الشكل الجديد للموقع
dr.mohamed غير متواجد حالياً  
قديم 08-21-2011, 04:07 PM   رقم المشاركة : [64]
dr.mohamed
عابر سبيل
 
افتراضي

وزارة الصحة تتلقى عرضاً من اللجنة العليا لشئون المصريين بالخارج لدعم مبادرة مكتب الشكاوى.
تلقى الدكتور عمرو حلمى وزير الصحة والسكان والدكتور عبد الحميد أباظة مساعد الوزير للشئون الفنية والسياسية خطابى شكر وتقدير من اللجنة العليا لشئون المصريين بالخارج على مبادرتهم الجادة والصادقة بإنشاء إدارة لمكتب شكاوى المواطنين بديوان عام الوزارة والتى تقوم برصد كافة الشكاوى والمخالفات والعمل على حلها.

وصرح الدكتور عبد الحميد أباظة أن اللجنة العليا لشئون المصريين بالخارج قد أرسلت خطاباً تؤكد فيه إستعدادها لدعم مبادرة مكتب شكاوى المواطنين من خلال حملة توعية كبرى تشمل مطويات ومطبوعات وإنشاء مركز إتصال.

وأشار أباظة أن اللجنة قد إقترحت أن تكون الحملة تحت عنوان لا للرشوة – كن إيجابى – لا للفساد وذلك بهدف إبراز دور الوزارة فى خدمة الشعب وأنه لا تهاون مع المقصرين ولتسهيل أداء عمل الإدارة المختصة بذلك.

كما طالبت اللجنة العليا لشئون المصريين بالخارج بوضع هذه الحملة تحت رعاية الوزارة مع فتح قناة إتصال وتعاون بينها وبين إدارة مكتب شكاوى المواطنين لبحث ما تستطيع اللجنة تقديمة لإنجاح هذه المبادرة.
من جانبه وافق الوزير على هذا العرض بصفة مبدئية وأحال الأمر للدكتور عبد الحميد أباظة للمزيد من الدراسة حول آليات تنفيذه.



التوقيع:

الموقع يقدم تعريف بسيط خاص بالامراض الجلدية ولايغنى عن استشارة طبيبك (اذا كنت تعانى من مرض جلدى اذهب الى اقرب طبيب جلدية) ولا نقوم بكتابة روشتات علاج او وصفات ادوية
موقع أطباء الجلدية لا يشكل بديلاً عن الاستشارة الطبية الاختصاصية


شاهد الشكل الجديد للموقع
dr.mohamed غير متواجد حالياً  
قديم 08-21-2011, 04:07 PM   رقم المشاركة : [65]
dr.mohamed
عابر سبيل
 
افتراضي

الصحة : البنسلين طويل المفعول متوفر فى جميع الصيدليات
أعلنت وزارة الصحة والسكان أن مستحضر البنسلين طويل المفعول يتم توفيره في مصر عن طريق الاستيراد من شركة أكديما أنترناشيونال بالإضافة إلى أن ينتج محلياَ في أكثر من مصنع وان ما نشر عن إعلان شركة ساندوز للأدوية من إنها توقفت عن إنتاج البنسلين طويل المفعول غير صحيح والحقيقة إن الشركة قامت بتغييرتركيز المستحضر لتركيز أخر غير متداول في مصر.

وأكد الدكتور أيمن الخطيب مساعد الوزير للشئون الصيدلية أن مستحضر بنسلين طويل المفعول متوفر في جميع فروع صيدليات الشركة المصرية لتجارة الأدوية وجميع المنافذ الخاصة بشكاوى الأدوية على مستوى جميع المحافظات بما فيهم صيدلية الإسعاف ومكتب شكاوى الأدوية بكورنيش النيل.
وأشار أن الوزارة إتخذت إجراءات منح موافقات استيرادية بكميات كبيرة تساعدعلى اختفاء هذه الأزمة خلال أيام مع توفير مخزون استراتيجي من هذا المستحضر وتوفيره بجميع الصيدليات الأهلية.



التوقيع:

الموقع يقدم تعريف بسيط خاص بالامراض الجلدية ولايغنى عن استشارة طبيبك (اذا كنت تعانى من مرض جلدى اذهب الى اقرب طبيب جلدية) ولا نقوم بكتابة روشتات علاج او وصفات ادوية
موقع أطباء الجلدية لا يشكل بديلاً عن الاستشارة الطبية الاختصاصية


شاهد الشكل الجديد للموقع
dr.mohamed غير متواجد حالياً  
قديم 09-13-2011, 12:39 PM   رقم المشاركة : [66]
dr.mohamed
عابر سبيل
 
افتراضي

أكد الدكتور عمرو حلمى وزير الصحة والسكان على أن الوزارة قطعت شوطاً كبيراً فى تنفيذ مطالب الأطباء والعاملين بالفريق الصحى المشروعة ، مشيراً إلى إصدار عدة قرارات وإتخاذ خطوات منذ قيام ثورة 25 يناير وحتى الآن من أجل تلبية مطالبهم ، مشيراً أن الفترة القادمة ستشهد تغييراً كبيراً للأفضل فى متوسط دخولهم جميعاً.

وفيما يخص الإجراءات التى إتخذتها الوزارة لتحقيق المطلب الأول للأطباء والذى يتمثل فى رفع الحد الأدنى للأجور، قال الوزير أن هناك مفاوضات تجرى حالياً مع وزارة المالية لإعتماد هيكل الأجور الذى سبق وأن أرسلته الوزارة للمالية .
كما تم وضع حلول غير تقليدية وإصدار قرارات وزارية لزيادة دخل الأطباء فى إجتماع موسع ضم جميع مديرى الشئون الصحية بالمحافظات ومساعدى الوزير، تمثلت تلك الحلول فى إعادة توزيع لائحة العلاج الإقتصادى بما يزيد من نسبة الفريق الصحى ، وتشغيل العيادات المسائية للاطباء على أن يوجه دخلها للفريق الطبى ، إضافة إلى تشغيل خدمات المستشفيات لخدمة المنطقة الواقع بها المستشفى ويخصص دخلها للقطاع الطبى أيضاً ، كما تقرر رفع بدل النوبتجيات وبدل السهر لكل الفريق الصحي.
وأضاف حلمى أن الحلول غير التقليدية تضمنت أيضاً تخفيض رسوم تسجيل الدراسات العليا ، بمعنى أن يتحمل الدارس 25% فقط من قيمة التسجيل ، كذلك أصدرت الوزارة قرارات لزيادة صناديق تحسين الخدمة والتى ستنعكس على العاملين بالقطاع الصحى بعيداً عن تأثر المرضى والعلاج بالمستشفيات.

أما عن المطلب الثانى للأطباء والخاص بصرف الحوافز المختلفة فقد تقرر إنضباط صرف المرتبات والحوافز فى موعدها مع وضع آلية لمراقبة تنفيذ ذلك وعدم تأخر الصرف وصدرت تعليمات لمديري المديريات بهذا ، ودعم الإعتمادات المالية لصرف الحوافز المختلفة والمتأخرة ،
كما تم مخاطبة وزارة المالية كونها الجهة المسئولة لتوفير إعتمادات حافذ الزمالة والماجستير والدبلوم ، كما تقرر التصريح بإستخدام فائض ميزانية الباب الأول فى صرف الحوافز وزياداتها وفقاً الأداء.
أما عن المطلب الثالث والخاص بتوفير سكن مناسب للأطباء بالمحافظات الحدودية ، قال الوزير أنه تم عمل دعوة لعقد إجتماع مع محافظى المحافظات الحدودية والسادة وزراء السياحة والبترول والطيران المدنى والإسكان والتنمية المحلية من أجل بحث حلول لمشاكل السكن وتوفير عوامل الجذب للمناطق الحدودية.
وعن المطلب الرابع والخاص بتأمين المستشفيات قال حلمى أنه تم الإتفاق مع وزير الداخلية بوضع خطة عمل لإستخدام الشرطة فى تأمين المستشفيات وتفعيل دور نقاط الشرطة بها ، كما تم تشكيل إدارة خاصة للأمن وتم عقد إجتماع أمس الأربعاء لوضع آلية عمل هذه الإدارة والتى ستبدأ عملها مع بداية الشهر المقبل ، مشيراً إلى وجود تنسيق كامل مع الشرطة العسكرية للتدخل إذا لزم الأمر ويكون عمل إدارة الأمن مكملاً لعمل الشرطة والداخلية.
وفيما يخص المطلب الخامس والمتعلق بمراعاة التوزيع الجغرافى فسيتم توزيع الأطباء وفقا للمجموع وكذلك لاحتياجات المحافظات على أن يكون الهدف الأول هو تغطية احتياجات الوطن وتقديم الخدمة الطبية لجميع المناطق خاصة المحرومة ، كما سيسمح للأطباء فى بعض التخصصات بالتسجيل فى الدراسات العليا بعد مضى 6 أشهر من التحاقه بالتكليف .
أما المطلب السادس الخاص بعزل كافة القيادات الفاسدة قال الوزير ان تقارير هيئة الرقابة الإدارية المعنية بتقييم أداء جميع العاملين بوزارة الصحة أفادت بكفاءة جميع قيادات العاملين وانتفاء شبهة ****اد عنهم وتم التوجيه إلى ملحوظات قليلة جارى تصحيحها ، كما يتم التعامل مع جميع العاملين بالوزارة في فترة تقييم للأداء ويتم عزل أي مقصر أو مخل لأصول المهنة الطبية والخدمة المجتمعية ، مع إعطاء مهلة شهراً للقيادات لتحسين الأداء ثم النظر فى تقييم الأداء ، كذلك جارى إعداد الكوادر والصفوف الثانية لإيجاد البدائل لحين اكتسابهم الخبرة المطلوبة من خلال عدة مشروعات إدارية مثل مجلس إدارة الظل بالمستشفيات.



التوقيع:

الموقع يقدم تعريف بسيط خاص بالامراض الجلدية ولايغنى عن استشارة طبيبك (اذا كنت تعانى من مرض جلدى اذهب الى اقرب طبيب جلدية) ولا نقوم بكتابة روشتات علاج او وصفات ادوية
موقع أطباء الجلدية لا يشكل بديلاً عن الاستشارة الطبية الاختصاصية


شاهد الشكل الجديد للموقع
dr.mohamed غير متواجد حالياً  
قديم 09-14-2011, 10:30 AM   رقم المشاركة : [67]
Dr.Derma2010
Junior Member
 
افتراضي هههههههههههه

نفس الفكر القديم بس وجوه اتغيرت ومازال ف الوزاره حتي النخاع
قال ايه مفيش اي بس حبه ملاحظات وعجبي
حد يقدر يقولي الوزير عمل ايه غير انع عقد اجتماعات وناقش مشاكل وخاطب جهات
لكن عل ارض الواقع مفيش اي خاجه اتنفزت
لسه دافع مصاريف الجامعه بدون تخفيض
ولسه مرتب زي ماهو مش زاد
بس العيب فعلا علينا احنا لان لو عملنا بجد لمده يوم واحد ف مصر كلها اوعدكم ف اليوم التاني حتلاقي كل مشاكلنا اتنفزت مش بس اجتمع وعمل قرارات بالبحث



Dr.Derma2010 غير متواجد حالياً  
قديم 09-26-2011, 02:45 PM   رقم المشاركة : [68]
dr.mohamed
عابر سبيل
 
افتراضي

عقد الدكتور عمرو حلمى، وزير الصحة والسكان، اليوم "الأحد"، اجتماعا بالوزارة مع محافظى المحافظات الحدودية والنائية، لبحث سبل التنسيق والتعاون بين الوزارة وتلك المحافظات في المرحلة المقبلة، لرفع مستوى الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين.
كما تم خلال الاجتماع بحث كيفية إجراء التيسيرات اللازمة لتوفير أماكن مناسبة لإقامة أطباء التكليف، وخصوصا الطبيبات اللاتي سيتم تكليفهن فى المحافظات النائية، وذلك قبل صدور حركة التكليف الجديدة. مشيرا إلى أنه سيتم تكليف أغلب الدفعة الجديدة في المحافظات الحدودية والنائية لتوفير احتياجاتها من الأطباء دون تمييز.
وأكد وزير الصحة أنه لا توجد أى وساطة فى التكليف هذا العام، كما أن البند الخاص بالظروف الاجتماعية والخاصة تم رفعه من قواعد التكليف.
وأضاف أن الحد الأدنى لطبيب التكليف سيكون 840 جنيها، وسوف يتصاعد ليصل إلى 3000 جنيه فى المناطق الحدودية والنائية، وذلك في بداية التكليف.
وأشار حلمى إلى أنه لأول مرة سوف يتاح لأطباء التكليف فرصة التدريب فى المستشفيات لمدة 3 أيام أثناء قضاء فترة التكليف، والعمل لمدة 3 أيام أخرى بالوحدات الصحية. كما سيتاح لهم الالتحاق بشهادة الزمالة المصرية، وسيتم تخفيض رسوم الدراسات العليا بنسب تتراوح مابين 25 إلى 50%.
وأضاف أن هناك احتمالات لقبول طلبة كليات الطب الحاصلين على درجة مقبول للتسجيل فى شهادة الزمالة المصرية في تخصصات معينة، والتى تفتح باب الأمل للحاصلين على درجة المقبول للحصول على دراسات عليا.



التوقيع:

الموقع يقدم تعريف بسيط خاص بالامراض الجلدية ولايغنى عن استشارة طبيبك (اذا كنت تعانى من مرض جلدى اذهب الى اقرب طبيب جلدية) ولا نقوم بكتابة روشتات علاج او وصفات ادوية
موقع أطباء الجلدية لا يشكل بديلاً عن الاستشارة الطبية الاختصاصية


شاهد الشكل الجديد للموقع
dr.mohamed غير متواجد حالياً  
قديم 09-28-2011, 03:42 PM   رقم المشاركة : [69]
dr.mohamed
عابر سبيل
 
افتراضي

وزير الصحة يقرر إعادة صرف القرار 60 للعاملين بصحة الأسرة والوظائف الإشرافية ويؤكد: إقالة وكيل الوزارة بالإسماعيلية بسبب تأخره فى صرف مستحقات الأطباء.
أكد الدكتور عمرو حلمى وزير الصحة والسكان أن قرار إقالة مدير مديرية الشئون الصحية بمحافظة الإسماعيلية السابق، جاء بسبب تأخره فى صرف مستحقات الأطباء العاملين بالمديرية ، نافياً ما تردد عن أن إقالته تمت بسبب تأييده لمطالب أطباء الإسماعيلية في إضرابهم.

وأوضح الوزير أن مستحقات الأطباء بالإسماعيلية كان قد صدر بشأنها شيك رقم 1535284 بتاريخ 22 أغسطس الماضى ، وشيك آخر يحمل رقم 15353185 بتاريخ 5 سبتمبر الجارى ،وعلى الرغم من ذلك لم يقم مدير المديرية السابق بصرف تلك المستحقات ، وعلى العكس تماما قام به مدير المديرية الجديد الذى أمر بصرف الشيكات لصرف مستحقات الأطباء فور توليه المنصب.
فى غضون ذلك أصدر الوزير تعليمات بالتنبيه على مديري المديريات بإتخاذ اللازم نحو إعادة صرف القرار 60 الخاص بحوافز الوحدات الصحية (العاملين بصحة الأسرة والوظائف الإشرافية) وكذلك كافة القرارات الوزارية التي تم تخفيضها في الفترة الأخيرة، على أن يتم تمويل العجز من خلال الصناديق الخاصة وفوائض الميزانية من كل المديريات كلاً على حده.



التوقيع:

الموقع يقدم تعريف بسيط خاص بالامراض الجلدية ولايغنى عن استشارة طبيبك (اذا كنت تعانى من مرض جلدى اذهب الى اقرب طبيب جلدية) ولا نقوم بكتابة روشتات علاج او وصفات ادوية
موقع أطباء الجلدية لا يشكل بديلاً عن الاستشارة الطبية الاختصاصية


شاهد الشكل الجديد للموقع
dr.mohamed غير متواجد حالياً  
قديم 09-28-2011, 03:42 PM   رقم المشاركة : [70]
dr.mohamed
عابر سبيل
 
افتراضي

لصحة : تشجيع دعم آليات مشاركة المجتمع المدنى فى مراقبة الأداء الحكومى
فى إطار سعي وزارة الصحة والسكان لإشراك المجتمع المدنى فى آليات دعم وإتخاذ القرار فى السياسات الصحية , ستشارك اليوم الاثنين الوزارة فى فعاليات ورشة العمل التى تنعقد تحت رعاية السيد رئيس الوزراء بمبنى مركز إعداد القادة بوزارة التنمية الإدارية تحت عنوان ( تضمين مشاركة منظمات المجتمع المدنى فى مراقبة أداء الحكومة المصرية من خلال المراقبة على تقديم الخدمات الحكومية ) , والتى سيحضرها العديد من منظمات المجتمع المدنى , والقطاع الخاص , وبعض قادة الرأى والمثقفين , والأكاديميين .
وقدأكد الدكتور عبد الحميد أباظة – مساعد الوزير لشئون الأسرة والسكان - أن الوزارة فى هذه المرحلة تهدف إلى تعميق هذا التوجه بهدف تفعيل آليات الرقابة المجتمعية على أداء الحكومة , وتبادل الخبرات والأفكار فى مجال تحسين الخدمة الصحية للمواطن , وأشار إلى حرص السيد الدكتور عمرو حلمى – وزير الصحة – على التواصل مع المواطنين من خلال تفعيل دور مكتب خدمة المواطنين , الذى أولاه السيد الوزير إهتماما كبيرا , واختار له موقعا مميزا داخل ديوان عام الوزارة, وأمده بالكوادر البشرية , وقواعد البيانات والتجهيزات اللازمة لتحسين الخدمة , وتيسير أداءها للمواطن .



التوقيع:

الموقع يقدم تعريف بسيط خاص بالامراض الجلدية ولايغنى عن استشارة طبيبك (اذا كنت تعانى من مرض جلدى اذهب الى اقرب طبيب جلدية) ولا نقوم بكتابة روشتات علاج او وصفات ادوية
موقع أطباء الجلدية لا يشكل بديلاً عن الاستشارة الطبية الاختصاصية


شاهد الشكل الجديد للموقع
dr.mohamed غير متواجد حالياً  

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 07:11 AM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
الادارة غير مسئولة عن مخالفات الأعضاء لشروط الموقع ولذا لا تتحمل ادارة الموقع عن اي ماده او مشاركه - تم - او سيتم نشرها من قِبل اعضائها ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير والموقع غير مسؤول عن أي اتفاق تجاري أو تعاوني بين الأعضاء فعلى كل شخص تحمل مسئولية نفسه إتجاه مايقوم به من بيع وشراء وإتفاق وأعطاء معلومات شخصية او ارقام تليفوناته او الاتصال باى احد او بيانات موقعه ويتحمل هو مسئوليتها كاملة